منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

أهلاً بك زائرنا الكريم ،
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل للتصفح والمشاركة ، فهناك الكثير من المحتويات والمواضيع مخفية عنك ولن تشاهدها وأنت زائر ، نتمنى لك إقامة طيبة معنا والفائدة من المنتدى.

الإدارة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

أهلاً بك زائرنا الكريم ،
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل للتصفح والمشاركة ، فهناك الكثير من المحتويات والمواضيع مخفية عنك ولن تشاهدها وأنت زائر ، نتمنى لك إقامة طيبة معنا والفائدة من المنتدى.

الإدارة

منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الأمن والسلامة والصحة المهنية

نعتذر لأعضاء وزوار المنتدى عن تغيبنا خلال الفترة الماضية ، ونرجوا منكم الإستمرار في التواصل معنا ودعم المنتدى

    خطوات تاسيس الشركات اللازمة طبقًا للقانون المصري

    avatar
    دندوشة


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 08/03/2022

    خطوات تاسيس الشركات اللازمة طبقًا للقانون المصري Empty خطوات تاسيس الشركات اللازمة طبقًا للقانون المصري

    مُساهمة من طرف دندوشة الإثنين أغسطس 15, 2022 10:51 pm

    هناك العديد من خطوات تأسيس الشركات، أهم خطوة هي الحصول على رخصة تجارية من المكتب التجاري المصري. يسمح لك هذا الترخيص باستيراد وتصدير المنتجات من وإلى مصر. الخطوة الثانية هي الحصول على شهادة منشأ من الغرفة التجارية في مصر. هذه الشهادة مطلوبة للأغراض الجمركية. الخطوة الثالثة هي الحصول على تأشيرة عمل من السفارة أو القنصلية المصرية في بلدك. تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في مصر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. بعد اكتمال هذه الخطوات الثلاث، يمكنك بعد ذلك بدء شركتك في مصر.

    بافتراض أن الشركة شركة أجنبية، فإن الخطوة الأولى هي إنشاء فرع أو مكتب تمثيلي في مصر. يمكن القيام بذلك عن طريق تقديم المستندات المطلوبة إلى جهاز الاستثمار المصري ("EIA"). بمجرد أن يصدر تقييم الأثر البيئي موافقته، يمكن للشركة الأجنبية المضي قدمًا في التسجيل في السجل التجاري في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية. والخطوة التالية هي الحصول على رخصة استثمار من النافذة الواحدة ("OSS") لأتمام خطوات تأسيس الشركات وهو أمر مطلوب لبدء الأنشطة التجارية في مصر. بعد الحصول على رخصة الاستثمار، يجب على الشركة الأجنبية التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من السلطة المحلية التي يقع مكتبها فيها. أخيرًا، بمجرد الحصول على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة، يمكن للشركة الأجنبية بدء العمل في مصر.

    1- الخطوة الأولى هي حجز اسم الشركة لدى وزارة الصناعة.

    2- يجب تحديد الشكل القانوني للشركة والغرض منها.

    3- يجب إيداع رأس مال لا يقل عن 30 ألف جنيه مصري في أحد البنوك المحلية.

    4- يجب تقديم نسخة مصدقة من قسيمة الإيداع مع عقد التأسيس إلى وزارة الصناعة.

    5- بمجرد استلام الموافقة من الوزارة يمكن الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار.

    6- بعد ذلك يجب أن تكون الشركة مسجلة في الغرفة التجارية والحصول على سجل تجاري.

    7- أخيرًا، يجب على الشركة التقدم بطلب للحصول على بطاقة ضريبية من مصلحة الضرائب.

    يعد تسجيل العلامة التجارية هو أفضل طريقة لحماية علامتك التجارية ومنح عملك الحق القانوني في منع الآخرين من استخدامها. قد تكون العملية طويلة ومعقدة، لكن الأمر يستحق تسجيل علامتك التجارية. إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة من اجراءات تسجيل علامة تجارية:-

    1. اختر علامة قوية ومميزة.

    2. تأكد من أن علامتك ليست قيد الاستخدام بالفعل من قبل شخص آخر.

    3. تقديم طلب إلى انتظر حتى يقوم بمراجعة طلبك واتخاذ قرار بشأن الموافقة عليه.

    4. إذا تمت الموافقة على طلبك، فسوف تحتاج إلى دفع رسوم وتقديم وثائق إضافية.

    5. سيتم تسجيل علامتك التجارية بمجرد استيفاء جميع المتطلبات

    كل هذة من اجراءات تسجيل علامة تجارية وهي لازمة لحصول علامتك التجارية علي كافة الحقوق والأمتيازات القانونية، وحمايتها من السرقة او التقليد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 01, 2024 7:19 am